2023 Türkiye-Syria Emergency Support: Drag-and-Drop Survey Creation (Arabic)

اقرأ هذا المنشور بلغتك المفضلة:
اللغة الانكليزية
اللغة التركية

ًمرحباً جميعا
تستخدم العشرات من المنظمات المحلية والدولية KoboToolbox للاستجابة للزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا في 6 شباط 2023. يقوم فريقنا حاليًا بدعم المنظمات من خلال التدريب والمساعدة في تصميم الاستبيان أو التحليل. إذا كان فريقك على الأرض ويحتاج إلى دعم عاجل في جمع البيانات (على سبيل المثال ، التدريب ، وتصميم النماذج/الاستبيانات) ، فيرجى الاتصال بنا.

للمساعدة في جمع البيانات وتسريع تصميم الاستبيان ، قمنا بتطوير مجموعات من أسئلة والاستبيانات عن طريق السحب والإفلات خصيصًا لهذه الأزمة. يمكن استخدام هذه المجموعة من الأسئلة لجمع بيانات الموقع في تركيا وسوريا من قبل أي شخص يقوم بتصميم أي نوع من الاستبيانات (على سبيل المثال ، تقييم الاحتياجات ، والصحة).

يمكن لأي شخص يقوم بتصميم استبيان لهذه المناطق وتوفير وقت قد يصل إلى ساعة من إنشاء النموذج يدويا ببساطة عن طريق سحب مجموعات الأسئلة الخاصة بالموقع والتي صممها فريق KoboToolbox.

يمكن إضافة هذه المواقع المترابطة بسهولة إلى الاستبيان الخاص بك لتحديد موقع المستجيبين بسرعة (على سبيل المثال ، المحافظة ، المنطقة ، الناحية) من خلال قائمة منسدلة بسيطة للاختيار الفردي. تم أخذ هذه المناطق الجغرافية/الإدارية مباشرة من القوائم الجغرافية/الإدارية التابعة لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة. تم تصميم مجموعات الأسئلة هذه خصيصًا للمساعدة في هذه الأزمة توفير الوقت والموارد للعاملين في مجال المساعدات الإنسانية ، حتى لا يضطروا إلى إدخال أسئلة محددة متتالية لهذه المواقع يدويًا.

كيفية إضافة المناطق الإدارية/ الجغرافية لتركيا / سوريا إلى النموذج الخاص بك في KoboToolbox

تتضمن مجموعات الأسئلة المتاحة جميع المستويات الإدارية 1 و 2 و 3 في سوريا (348 منطقة) وجميع المستويات الإدارية 1 و 2 في تركيا (972 منطقة). قد نقوم بإصدار كتل نماذج إضافية حسب الضرورة.

للوصول إلى مجموعات الأسئلة هذه وكذلك نماذج النموذج المستقبلية:

  1. سجّل الدخول إلى حسابك على KoboToolbox أو https://kobo.humanitarianresponse.info

  2. افتح هذه المجموعة العامة أو ابحث عن “تركيا / سوريا: الزلازل 2023 - المناطق الإدارية”

  3. انقر فوق اشتراك

  4. لإضافة مجموعات الأسئلة:

○ إلى نموذج في Excel: انقر على النقاط الثلاث على اليمين واختر Download XLS ، ثم انسخ والصق الأعمدة اليمنى في ملف XLSForm.

في أداة إنشاء النماذج عبر المنصة:

○ ملاحظة هامة: تأكد من أن النموذج يستخدم بالفعل اللغة الإنجليزية (en) كلغة ، ويفضل استخدام “العربية (ar)” لبيانات سوريا أو “التركية (tr)” لبيانات تركيا. يمكن تعريف أي من اللغتين على أنهما اللغة الافتراضية.

○ في مُنشئ النماذج من خلال المنصة، انقر فوق “إضافة من المكتبة” ، ثم قم بسحب الاسئلة وإفلاتها في الاستبيان.

يرجى مشاركة هذه المعلومات مع أي شخص من محيطك قد يجدها مفيدة.

إذا كان لديك أي محتوى نموذج/استبيان موحد إضافي سيكون مفيدًا للآخرين في الاستجابة للزلزال ، فيرجى نشره في هذا الموضوع. يمكننا بعد ذلك أيضًا إضافته إلى مجموعة المكتبة العامة الخاصة بنا.

3 Likes

Great work
what is P-code version that you use ?